نظام التوظيف - الشروط العامة

الشروط العامة:



أولاً: التقدم للمسابقة:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2- يمكن التقديم على المسابقة لمن ليس على رأس العمل في وظيفة حكومية إلا في حال توفر المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة المعلن عنها.
3- من يشغل مرتبة أقل من المؤهل العلمي الحاصل عليه.
4- بالنسبة لموظفي المدينة ممن هم على رأس العمل ضمن سلم رواتب الموظفين العام فيشترط لقبولهم مايلي:
أ- أن يكون قد أمضى على الأقل سنتين في مرتبة الوظيفة التي يشغلها حالياً ( من المرتبة السادسة وما فوق) أما إذا كانت مرتبة دون السادسة فيلزم أن يمضي فيها ثلاث سنوات على الأقل.
ب- أن تكون مرتبة الوظيفة المتسابق عليها تلي المرتبة التي يشغلها مباشرة.
ج- أن يتوفر لدى المتقدم الحد الأدنى من المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة للوظيفة وفقاً للشروط وضوابط دليل التصنيف.
د- يستثنى من ذلك من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة وفقاً للشروط المعلن عنها.
5- اذا كان المتقدم موظف حكومي حالياً ويرغب في بالتقدم للمسابقة بالمؤهل العلمي حسب نظام الخدمة المدنية فعليه تعبئة نموذج طلب التوظيف (رقم 101 – أ) والخاص بالموظفين والمستخدمين تعبئةً كاملةً وتامةً لجميع الفقرات الخاصة به واعتماده من جهته التي يعمل بها حالياً، ومن ثم إرفاقه أثناء تقديمه الطلب على الموقع الإلكتروني الخاص بالتوظيف.

ثانياً: احتساب الخبرات:

1- جميع الخبرات في القطاع الحكومي يجب أن يكون موضحأ بها اسم الموظف ومسمى الوظيفة والراتب وبداية الخدمة ونهايتها ومصدقة من الجهة الحكومية حسب الأنظمة.
2- جميع سنوات الخبرة في القطاع الخاص (الشركات والمؤسسات) يجب أن يكون موضحاً فيها (اسم الموظف, مسمى الوظيفة, بداية الخيرة ونهايتها, عدد ساعات العمل اليومية, عدد أيام العمل في الأسبوع) مرفقا معها بيان مدة اشتراكات من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
3- تحتسب جميع سنوات خبرة على أساس كل اربع سنوات مرتبة بعد المرتبة المستحقة بموجب المؤهل العلمي وبحد أقصى (12) سنه شريطة أن تكون الخبرة المكتسبة بعد الحصول على المؤهل.
4- جميع الخبرات يجب ان تكون في مجال طبيعة عمل الوظيفة المتقدم لها
قبل تعبئة النموذج الإلكتروني يجب ملاحظة مايلي:
1- يحدد المتقدم الوظيفة التي يرغب التقديم عليها من خلال قائمة الوظائف المعلن عنها.
2- إدخال البيانات الشخصية والتأكد من صحتها وخاصة بيانات الاتصال (أرقام الجوال , البريد الإلكتروني) والتي سيتم التواصل من خلالها مع المتقدم.
3- يجب إرفاق كافة المستندات المؤيدة للبيانات المسجلة (صورة المؤهل العلمي / صورة السجل الأكاديمي / صورة الهوية الوطنية / صورة من شهادات الخبرة مؤيدة كم التأمينات الاجتماعية إذا كانت في القطاع الخاص)
4- يكون التقديم على وظيفة واحده فقط.
5- بعد إكمال خطوات التقديم يجب متابعة موقع المدينة الإلكتروني للاطلاع على المستجدات حول المسابقة.
6- تعبئة طلب التوظيف الإلكتروني لا يعني الحصول على الوظيفة أو الترشح لها, حيث أن الترشيح على الوظيفة مرتبط ارتباطاً كلياً بنوعية وعدد الوظائف ومتطلبات شغلها وترتيب المتقدم وفق أسلوب المفاضلة بين المتقدمين.
7- الأسماء التي سيتم الإعلان عنها على موقع المدينة للمراجعة ولاستكمال الأوراق والتأكد منها لا تعني الترشيح أو أحقية المتقدم بالوظيفة.
8- في حال عدم مطابقة المعلومات لما هو مسجل في الطلب الإلكتروني فإن للمدينة الحق في استبعاد طلب التقديم دون أدنى مسؤولية.
9- من سبق لهم التقديم على موقع المدينة قبل هذا الاعلان عليهم التقدم بطلــب جـــديد.



سيتم استبعاد الطلب نهائيا في الحالات التالية:

1- عدم وضوح الصور المرفوعة على الموقع عند تقديم الطلب.
2- عدم انطباق شروط شغل الوظيفة.
3- عدم إرفاق كامل المستندات المطلوبة.


لمزيد من الاستفسارات والمساعدة يمكنكم مراسلتنا على رابط الدعم على موقع التوظيف.